لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

"الأتراك قادمون".. عمل فني جديد لمنتج "قيامة أرطغرل"

"الأتراك قادمون".. عمل فني جديد لمنتج "قيامة أرطغرل"

يعتزم محمد بوزداغ، منتج وكاتب المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل"، إضافة عمل فني سينمائي جديد إلى سجل نجاحاته الفنية المتواصلة.

صحيفة "أقشام" التركية، أشارت في خبرها إلى أن فيلما جديدا للمنتج والكاتب محمد بوزداغ، سيتم بثه قريبا، لافتة إلى أنه سيكون أحد أضخم الأعمال السينمائية التركية.

وأوضحت الصحيفة أن فيلم "سيف العدالة: الأتراك قادمون"، سيتم بثه اعتباراً من 7 كانون الثاني/ يناير المقبل، في دور السينما التركية، إلى جانب عدد كبير من الدول، بما فيها الأوروبية والعربية.

وقالت الصحيفة إن الفيلم سيطلق مرحلة جديدة عبر تصميمه الإنتاجي الذي يضاهي أفلام هوليود، وسيأخذ المشاهدين إلى عالم "الغزاة العثمانيين".

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الفليم يتحدث عن مرحلة ما بعد قيام السلطان محمد الفاتح، بفتح إسطنبول، وتوجهه نحو روما وأوروبا بالقرن الخامس عشر، ويشير إلى دور قوات النخبة العثمانية "أقنجلار- Akıncılar"، في المعارك التي واجهها العثمانيون مع أوروبا في تلك الحقبة.

 

كما يتناول الفيلم التركي عن تصميم السلطان محمد الفاتح على التقدم باتجاه أوروبا، ومشاهد عن الحروب التي خاضها حتى وفاته.

جدير بالذكر أن نجم التركي محمد بوزداغ، بدء بالسطوع مؤخراً بفضل النجاحات الكبيرة التي حققها في المجال الفني، أبرزها كانت المسلسل التاريخي الشهير "قيامة أرطغرل" الذي بُثت حلقته الأخيرة الموسم الماضي، والذي حظي بشهرة عالمية واسعة، حيث تابعه مشاهدون في أكثر من 85 دولة.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

ويواصل "بوزداغ" حالياً مسيرته في المجال الفني، عبر مسلسل "المؤسس عثمان" والذي يعد استكمالاً لـ "قيامة أرطغرل"، حيث يسلّط الضوء على مرحلة قيام الدولة العثمانية على يد مؤسسها عثمان بن أرطغرل.