لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

السلطات التركية تقبض على سوري سرق واعتدى على اثنين من جيرانه

السلطات التركية تقبض على سوري سرق واعتدى على اثنين من جيرانه

ألقت السلطات التركية القبض على "م ، ح" في ولاية مرسين جنوب البلاد، وذلك بتهمة الاعتداء على اثنين من جيرانه يحملان الجنسية السورية أيضاً، وسرقة جوّالهما ونقودهما.

وعن التفاصيل، قالت صحيفة "ملييت" إنّ الحادثة وقعت في حي "مركز مزيتلي" بمرسين، حيث عرض "أ ، ح" و"ب ، أ" سوريا الجنسية، في أثناء سيرهما وسط الشارع، للاعتداء من قبل جارهما "م ، ح" والذي بدوره يحمل الجنسية السورية.

ووفقا للصحيفة، توجّه كلّ من "أ ، ح" و"ب ، أ" إلى مديرية أمن الولاية، حيث تقدّما بالشكوى بحق "م ، ح"، وذلك بعد أن سرق هاتفهما الجوال، وما يحملانه من نقود.

وتأكّدت السلطات التركية، من أنّ الفاعل هو "م ، ح"، حيث ألقت القبض عليه، ليتم سوقه إلى محكمة العدل، بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة في مديرية أمن الولاية.

ولاية طرابزون في منطقة البحر الأسود، شهدت الشهر المنصرم حادثة مشابهة، حيث تفاجأ 3 شبّان سوريين بسرقة هواتفهم الجوالة من قبل شاب سوري، عملوا على إيوائه، بعد أن علموا بأنه بلا مأوى.

 

 


وعن تفاصيل الحادثة، أفاد موقع "61 ستار" حينها، بأنّ 3 سوريين في أثناء جلوسهم بأحد مقاهي حي "كمر قايا" في ولاية طرابزون تعرّفوا على شاب يُدعى "ي ، ك" يحمل الجنسية السورية أيضا، ويبلغ من العمر 20 عاما.

ورأف  كلّ من "غيث ، ك" و"محمد ، ب" و"مصطفى ، أ" بحالة "ي ، ك" بعد معرفتهم بأنّ "ي ، ك" لا مأوى له، على استضافته في منزلهم بهدف مساعدته وتأمين منامة له.

وتفاجأ الشبّان الـ 3 صباح اليوم الـ 20 لاستضافة "ي ، ك" في منزلهم، بسرقة هواتفهم من قبل "ي ، ك" الذي اختفى مغادرا المنزل. وأبلغ الشبّان على الفور مركز الشرطة بالأمر، حيث تمّ إلقاء القبض على المتهم بعد عملية بحث استغرقت زمنا قصيرا، ليعرب في إفادته عن ندمه جرّاء فعلته.

وبدأت النيابة العامة التابعة لـولاية طرابزن بالتحقيق مع المتّهم، وذلك بناء على الدعوى القضائية التي رفعها بحقّه كلّ من " "غيث ، ك" و"محمد ، ب" و"مصطفى ، أ".